|

الأميرة دعاء بنت تفتتح معرض الفنانة رغد باحداد وتزور أول حاضنة لريادة الإبداع 

الكاتب : الحدث 2022-02-11 06:47:55

جدة - فاطمة الجبيني

دعت الأميرة دعاء بنت محمد إلى أهمية وجود أكاديمية عليا للفنون الجميله لاحتضان الإبداعات والمواهب الفنية مثل الفن التشكيلي والموسيقى والمسرح والتمثيل  لتكون هذه الأكاديمية مصدر جذب للإبداعات الفنية والطاقات التي يزخر بها الشباب والشابات.

وقالت الأميرة دعاء بنت محمد في افتتاح معرض الفنانة رغد باحداد الشخصي الثاني الذي ضم ٢٨ لوحة فنية جسدت قدرة الفنانة على تصوير الحياة المجتمعية من فرح وحزن ومعاناة وقوة وتحدي ومزجت أفكارها الإبداعية بالألوان المتدرجة في خطوط مستقيمة ومتعرجة مجسدة،  إن الطموح والعزيمة والإصرار قوى إبداعية تنطلق للخروج بهذا الجمال في هذه اللوحات.

وأضافت الأميرة دعاء بنت محمد: لقد سعدت اليوم بقيام مركز أدهم للفنون الجميله لتأسيس أول حاضنة لريادة الإبداع وهو في اعتقادي نواة مهمة في السعي نحو تأسيس أكاديمية عليا للفنون الجميلة من جانب القطاع العام أو الخاص وأن تكون هناك مرجعية علميه وعمل مؤسسي للحراك الفني والثقافي والإبداعي في مجالات كثيرة.

ولفتت الأميرة دعاء بنت محمد الى أن وجود الأكاديمية ستدعم المواهب وتصقلهم أيضا بالفن كعلم ودراسة ومن ثم الاحتراف.

وأعربت الأميرة دعاء بنت محمد عن دعمها لكل عمل إبداعي مميز في ظل رؤيه ٢٠٣٠ الطموحة في أن تكون مدينة جدة مركز ثقافي وفني  ومدينة تزخر بالفنون الجميلة.

وكانت الأميرة دعاء بنت محمد قد تجولت في المعرض واستمعت من الفنانة رغد باحداد عن مدرستها الفنية ، ثم كرمت الفنانه رغد باحداد الأميرة دعاء بنت محمد التي كانت ولا تزال أكبر داعم للحراك الفني وخصوصا إبداعات المرأه السعودية.

بعد ذلك زارت الأميرة دعاء بنت محمد مقر أول حاضنة من نوعها والتي سيتم افتتاحها قريبا حاضنة ريادة الإبداع وسجلت الأميرة دعاء بنت محمد كلمة في سجل الزيارات،  متمنية للجميع التوفيق.